قدّمت شركة Apple أجهزة ايفون 7 وايفون 7 بلس إلى عدد من التقنيين المشهورين من أجل اختبار الجهاز والتعرف على آرائهم، والآن تم نشر جميع المراجعات والتي كانت بعضها على شكل فيديو وبعضها الآخر مكتوبة، هنا ستعلم ملخص معظم الآراء والأفكار حول الجهاز.

تقرير Engadget من كريس فيلاسكو عن الايفون 7 يتلخص بأن الجهاز يفوق أي منتج آخر مادام الزبون يرضى بقراري الاستمرار بنفس التصميم القديم والتخلي عن منفذ سماعة الرأس بالكامل. عدا ذلك، الجهاز هو الأفضل ويقدّم العديد من المزايا الجديدة.

ماثيو بانزارينو من TechCrunch كان له اتجاه آخر بالنسبة للايفون 7، فهو أعجب بقدرة تكامل الكاميرا والشاشة بحيث تستطيع التقاط صور ذات مدى ألوان واسع، ورؤية هذه الألوان على الشاشة الجديدة، والنتيجة هي القدرة على مشاهدة صور لم ترها من قبل على أي هاتف ذكي آخر. ماثيو يرى أن الايفون 7 أصبح جهاز سريع ومتمكّن وفعّال ومع تطويرات جيدة على مكبرات الصوت، مقاومة الماء والزر الرئيس الأكثر متانة.

ستيف كوفاك من Business Insider لم يعجبه كيف استمر الايفون 7 بنفس التصميم وتخلى عن منفذ سماعة الرأس، وهو يرى أن الجهاز ميّزته الحقيقية هي iOS 10، فهو يعتقد بأن هذا النحديث هو أكبر تطوير على نظام الايفون على الإطلاق، وجميع الأجهزة المنافسة التي تعمل بنظام Android يجب أن “تنظف نفسها” لتنافس الايفون.
بعض التقنيين مثل نيلاي باتيل كانت مراجعاتهم أقرب إلى أن تكون مقارنة بين الايفون 7 ضد الايفون 6s وجالاكسي S7، نيلاي لم يقم بفصل الأمور الجيدة عن السيئة في الجهاز، وإنما تعمّد ذكر بعض المزايا ومن ثم يذكر كيف نجحت وكيف فشلت الميزة في تحقيق هدفها، وذلك يكون عادة بمقارنة الجهاز مع الجيل السابق وهواتف أخرى. وذلك لا يدع المشاهد على المتابعة بالحكم على الايفون 7 من نفس المعيار.

ايفون
Advertisements